ما هو سبب ارتفاع ضغط الدم بعد إجراء عملية في الأنف - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما هو سبب ارتفاع ضغط الدم بعد إجراء عملية في الأنف؟
رقم الإستشارة: 2163820

6401 0 349

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أجريت عملية قبل أسبوعين، عملية أنبوب هواء في الأنف وزوائد لحمية، وبعد أن عمل لي الطبيب حشوة واستخرجها ثاني يوم بعدها أصبت بنزيف وارتفع الضغط عندي قريباً من190 /130 وبعدها عملوا لي مخفض ضغط، وأدوية، والحمد لله رب العالمين استقرت حالتي، لكن الضغط انخفض نسبياً إلى 130/90 وبعض الأحيان يرتفع إلى 156/113 وأعطاني الطبيب حبوب (املور) استعملها لمدة قصيرة إلى أن تتحسن الحالة الصحية.

علماً بأني قبل العملية لم تكن عندي هذه الأعراض، وعملت الفحوصات اللازمة للعملية، والحمد لله كلها سليمة، ما هو سبب ارتفاع ضغط الدم بعد العملية؟ وما هو الواجب علي؟

علماً بأني أخذت أدوية كثيرة بعد العملية نحو ثمانية أصناف!

أفيدوني، جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فقد تسبب بعض الأدوية المستخدمة في التخدير زيادة في الضغط، ويكون ذلك وقتياً ولفترة قصيرة بعد العملية، وقد وصف لك طبيبك المعالج حبوباً لهذا الضغط المرتفع، تتناولها لمدة قصيرة، حتى ترجع الأمور إلى سابق عهدها.

لا تقلق، فمستوى ضغطك من الواضح أنه يتحسن بالعلاج، ومرور الوقت، فالتزم بتعليمات طبيبك المعالج حتى تمر هذه الفترة الحرجة على خير بإذن الله.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً