الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

رفعت جرعة البرولاكتين فجاءت الدورة نزيفا.. ماذا أفعل؟
رقم الإستشارة: 2168331

2946 0 307

السؤال

عندي مشكلة في الدورة الشهرية، مع العلم أنني ذهبت إلى الطبيب وأعطاني حبوب بعد أن شخص بأن لدي ارتفاعا في هرمون البرولاكتين، وقال: ينبغي أن أستخدم الحبوب لمدة أسبوع، لكني قمت بزيادة الأيام، وبعد أسبوعين جاءت الدورة بصورة نزيف، وعلى شكل كتل، انصحوني ماذا أفعل؟

ومشكورين.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ لونات حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ارتفاع هرمون الحليب مع اضطراب في الدورة مع الوزن الزائد يحتاج إلى إجراء فحوصات طبية للهرمونات المسئولة عن التبويض والهرمونات المسؤولة عن تجهيز الرحم للدورة، أو للحمل بعد الزواج، وهذه التحاليل هي:FSH - LH PROLACTIN- TSH- ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص هرمون PROGESTERONE في اليوم الـ21 من بداية الدورة، وعمل سونار على المبايض والرحم، ومتابعة الحالة مع طبيبة النساء، والولادة لتحديد التشخيص وعمل خطة العلاج -إن شاء الله- واستخدام حبوب منع الحمل المناسبة لتنظيم الدورة يعتبر جزءً من خطة العلاج المقترحة.

وعمل حمية غذائية جيدة لإنقاص الوزن وممارسة الرياضة، خصوصا المشي؛ لأن إنقاص الوزن مهم جدا لتنظيم عمل الأنسولين الداخلي الذي بدوره مهم لتنظيم الدورة الشهرية، وتنظيم هرمون الذكورة، الذي يكون زائدا أحيانا في حالات السمنة وتكيس المبايض.

وفقكم الله لما فيه الخير.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • مصر alshredi

    شكرا جزيلاً

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً