الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل هناك أعشاب لتكبير الصدر لدى الفتاة... وهل الحلبة مفيدة في ذلك؟
رقم الإستشارة: 2172096

48463 0 462

السؤال

السلام عليكم

صدري يعتبر صغيراً نوعاً ما -ربما لأن وزني قليل- وسمعت عن الحلبة أنها تحتوي على هرمون الاستروجين، ويقال إنه جيد للصدر, أردت أن أعرف، هل إذا تناولت أعشاباً كالحلبة وغيرها, التي تحتوي على نسبة (استروجين عالي) في يوم من الأيام سوف يتوقف جسمي عن إنتاج الاستروجين بشكل طبيعي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مروى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن حجم الثدي يتحدد بناءً على عوامل وراثية, ونوع الوراثة في الثدي هي من النوع التراكمي, أي أنه يأتي عن طريق عدة مورثات, تتراكم تأثيراتها لتعطي الشكل والحجم النهائي للثدي, مثل ما يحدث في وراثة لون البشرة, وطول الجسم, فالوراثة في هذه الحالات لا تأتي من جهة الأم فقط, بل من جهة الأب –العمات- ومن الأجيال السابقة لهم (الجدات).

لا يوجد لغاية الآن أدوية مرخصة طبياً يمكن استخدامها لتكبير الثدي, ولكن زيادة الوزن يمكن أن تفيد في جعل الثدي يبدو أكبر حجماً مما هو عليه, وذلك لأن زيادة الوزن ستؤدي إلى توضع بعض الشحوم على الجدار الأمامي للصدر, وتحت الثدي, مما يؤدي إلى بروز واندفاع الثدي إلى الأمام, ويبدو بشكل أكبر.

بالنسبة لك، إن زاد وزنك نحو 8 كلغ, ليصبح مناسباً لطولك, فإنك ستلاحظين تحسناً في حجم الثدي بإذن الله تعالى.

الحلبة بكميات معتدلة تعبر مفيدة ومغذية, ولكن لن يكون لها تأثير يذكر على حجم الثدي, إلا بكميات كبيرة جداً, وهنا لا أنصحك بتناول مثل هذه الكميات الكبيرة, فحتماً سيكون لها أضرار, لأن كثرة هرمون (الاستروجين) أو طلائعه, قد تسبب نمو أورام في المستقبل في الثدي أو في الرحم, كما أنها قد تؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية, وفي هرمونات النخامة.

إن أي تأثير للحلبة أو للأدوية الأخرى في تكبير الثدي -إن حدث- فسيكون تأثيراً مؤقتاً فقط, سيزول بمجرد توقفك عن تناولها, وبهذا ستكونين قد أخذت مضارها إلى الأبد لا قدر الله, بينما لم تجن أي فوائد منها.

عن سؤالك تحديداً عن توقف هرمون (الاستروجين) في الجسم في حال تناولت الحلبة أو الأدوية التي تحتوي على (الاستروجين) فهذا يحدث فقط خلال تناول هذه المواد, وعند التوقف عنها, فإن الجسم سيعود إلى إفراز الاستروجين ثانية, والخوف ليس من هذه النقطة, بل هو من تأثير الاستروجين الزائد على الجسم, كما سبق وذكرت لك.

أنصحك ثانية بزيادة وزنك, وبعدم استعمال أي مركبات أو أدوية لزيادة حجم الثدي, بل بالرضا بنفسك كما هي, والرضا بما قسمه الله عز وجل لك, وأن تشكريه على نعمه الكثيرة الأخرى التي حباك بها, وأهمها نعمة صحة والعافية, والتي أتمنى دوامها عليك بإذنه جل وعلا.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • السعودية ماسه

    رد صادق ورائع ،، فالرضى وان تحمد الله على نعمة العافيه هذا اهم شي والقناااااعه بما قسمه الله لك هو خير

  • مصر وفاء

    الواحدة راضية وكل حاجة بس للاسف عشان الجواز للاسف المظهر مهموالحاجات دى مهمة لما بيجى عريس ولا حديخطب للاسف انا زواجى اتاخر عشان نحافتى وحتى لما بتخن صدرى مش بيكبر وشكلى بيحرجنى للاسف

  • مصر امة الله

    انا راضية والحمدلله لكن محرجة جدا من زوجي لانه متضايق جدا من صدري الصغير ويشعر بالحرمان

  • السعودية ابو سراج

    بعد ما تحمل المرأةيكبر ثديها ثلاثة اضعاف وهذا مجرب شفته في زوجتي

  • مصر حنه

    الحمد للة بس عشان جوزى حاسس بالحرمان

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: