الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الشعور بثقل في الثدي بعد نزول الدورة!
رقم الإستشارة: 2174538

61117 0 650

السؤال

السلام عليكم.

أعاني من آلام الثدي وثقله بعد نزول الدورة بعشرة أيام تقريبا، وقبل موعدها القادم ب15 أو 20 يوما، مع العلم أني متزوجة منذ 3 أشهر، وشعرت بنفس الأعراض في الشهر السابق، فهل حبوب تأخير الدورة تحدث اضطرابات هرمونية؟

وللعلم: فقد سبق وأخذت هذه الحبوب قبل موعد زفافي، وأحدثت لي تأخيرا في الدورة التي تلت الدورة التي أخرتها؟

ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ lolo حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ثقل الثدي في منتصف الدورة الشهرية يعتبر علامة من علامات الإباضة عند المرأة، وهذا يرجع إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الدورة الشهرية، حيث ينشط هرمون الاستروجين خلال النصف الأول من الدورة، وتصبح البويضة الناضجة مستعدة للخروج من جرابها وقت الإباضة.

وفي النصف الثاني من الدورة، يهيمن هرمون البروجسترون على الدورة، ويبدأ في إعداد الجسم - بما فيه بطانة الرحم والثديين -للتغيرات المحتملة التي تهيئ جسم المرأة المتزوجة للحمل، أو نزول الدورة الشهرية عند الفتيات، وعندما يقل هرمون البروجيستيرون في نهاية الشهر، تنزل الدورة، ويخف ألم الثديين ووزنهما، ويرجعان إلى الحجم الطبيعي.

والخلاصة: هذا شيء طبيعي يجب التعود عليه، والعلم به.

وفقك الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: