مشكلة تساقط الشعر الكثيف وكيف أتخلص منها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

مشكلة تساقط الشعر الكثيف وكيف أتخلص منها؟
رقم الإستشارة: 2182138

16573 0 341

السؤال

السلام عليكم

عمري 23 سنة، أعاني منذ عامين تقريبا من تساقط في شعري، وأصبحت فروة رأسي واضحة أكثر مما اعتدت عليه، ذهبت للطبيب وسألني إذا كانت والدتي أو أخوالي يعانون من خفة في الشعر في مقدمة الرأس، فقلت نعم، بل ووالدي أيضا، فكتب لي أن أستخدم ريجاين مرتين يوميا 6 بخات صباحا و 6 مساء، واستمررت على هذا العلاج لمدة عام وبضعة أشهر، وكانت النتائج مرضية جدا، وكنت مرتاحة، وفروة رأسي مرتاحة، وأصبح لدي شعر جديد كثير، ولم يكن هناك أي أعراض جانبية طوال هذا العام.

منذ شهرين مثلاً فجأة كل شيء تغير، سقط كل الشعر الجديد بصورة كثيفة جدا جدا، ولا يزال حتى اليوم يسقط، وصار شكل فروة رأسي أسوأ مما كنت عليه في بداية العلاج، فضلا على ذلك في الفترة الأخيرة دائما أشعر بحكة وتهيج في رأسي طوال اليوم، وكلما وضعت الجرعة يزداد الحك والتهيج، وأشعر أن فروة رأسي تؤلمني، حتى أني إذا غيرت اتجاه شعري أشعر بحركة بويصلات أو جذور الشعر في فروة رأسي تؤلمني، وأيضا هناك قشر أبيض كثير أراه بعد غسل الشعر، ليس كقشرة الشعر العادي، لا، بل كأن الريجان يجف ويتراكم.

لا أعرف لماذا سقط كل الشعر المكتسب، رغم أني لم أوقف الاستخدام يوما واحدا، و لا أعرف ما هذا التهيج والحكة في رأسي؟!

رغم أني كنت مرتاحة من قبل طول مدة العلاج، ولم أشعر بهذا التهيج والحك إلا منذ شهر مثلا فقط، وشدة التهيج في فروة رأسي تزداد أكثر وأكثر مع الوقت، حتى أني لم أطق أن أضعه أمس؛ لأني أشعر أن فروة رأسي ملتهبة لا تتحمله.

الشيء الوحيد الذي غيرته في الفترة الأخيرة من العلاج أنني ما عدت ملتزمة بمرات غسل الشعر التي أشار إليها الطبيب، فقد قال لي أن أغسله 3 مرات في الأسبوع، ولكني لم ألتزم بذلك في الفترة الأخيرة فأغسله مرة أو مرتين في الأسبوع، وكنت في فترة العلاج الأولى ألتزم بالثلاث مرات، فأنا أريد أن أعرف لماذا سقط الشعر الجديد الذي اكتسبته خلال عام العلاج؟ وأريد أن أعرف كيف أستخدم الريجان الآن مع هذا الألم والتهيج في رأسي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نوران حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فيحدث كثيرا في بعض الأشخاص عند استمرار العلاج لفترات طويلة أن تتكون ضد هذه الأدية بعض الأجسام المضادة للعلاج؛ مما يؤدي إلى تفاعل بين الدواء والمضادات التي تكونت ضده؛ مما يسبب الجفاف والحكة والقشرة وتساقط الشعر المكتسب، وهذا يحدث في حالات قليلة وليس عند الكل.

وبالتالي لن تستفيدي من الاستمرار في استعمال هذا المنتج الآن؛ لأنه سوف يزيد حساسية فروة الرأس؛ مما يؤي إلى الحكة والقشور والجفاف.

لعلاج التحسس الحاصل الآن مثل القشرة والجفاف والحكة، بالإمكان استخدام العلاج الآتي:
Clear shampoo( Anti Dundruff) مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع، ثم كل يومين مرة واحدة لمدة أسبوعين، مع استعمال Elocom Lotion دهان لفروة الرأس مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين.

وعندما تتحسن فروة الرأس وتختفي الحساسية والحكة، فبالإمكان استخدام الدهان الآتي لنمو الشعر ومنع تساقطه: Chronostim Hair lotion ( Day &Night) مرة واحدة صباحا من علبة الصباح، ومرة واحدة مساء من علبة المساء، والاستمرار على هذا العلاج لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.

مع التغدية الجيدة، وممارسة الرياضة الخفيفة، وعدم استخدام السشوار المتكرر، ويفضل أيضا تناول مجموعة فيتامينات الحديد والفوليك أسيد.

أتمنى لك من الله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: