هل لارتفاع هرمون الحليب علاقة بتأخر الحمل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل لارتفاع هرمون الحليب علاقة بتأخر الحمل؟
رقم الإستشارة: 2191137

14330 0 353

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أعاني من تأخر الحمل، فهل يعتبر الارتفاع في هرمون الحليب مانعا لحدوث الحمل؟ لأن هرمون الحليب عندي 21، كما أن دورتي منتظمة، ولكن آخر دورة في 18 /9 كانت تختلف عن العادة، فقد كانت مختلفة من حيث كمية الدم، كما أنها توقفت في اليوم الثالث، ثم رجعت، ثم توقفت، وفي آخر يوم منها خرجت مني إفرازات وخيوط بنية وسوداء، استمرت لمدة يومين، فهل يعتبر ذلك مؤشرا لشيء ما؟ وما رأيك بحبوب الدوستنكس؟ وهل هي آمنة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ roo ooo roo حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذه الاستشارة مشابهة لاستشارة سابقة وقريبة لك، وقد ذكرنا لك فيها بأن ارتفاع هرمون الحليب يعتبر سببا من أسباب تأخر الحمل، ولذلك يجب تناول حبوب دوستينكس، وهو دواء جيد مرتين أسبوعيا، حتى تصل نسبة الهرمون إلى الصفر لثلاث قراءات متتالية.

مع ملاحظة أن أسباب تأخر الحمل متعددة، ولكن طالما أن الدورة منتظمة، ومع علاج ارتفاع هرمون الحليب، وتركيز الجماع في منتصف الدورة الشهرية أثناء فترة التبويض، فإن الله سوف ييسر لكما الخير، ويرزقكما بالذرية الصالحة - إن شاء الله -.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء ووفقكم لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً