الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب نزول قطرات من البول عند المشي؟
رقم الإستشارة: 2210406

4827 0 282

السؤال

أنا شاب, عمري 14 عاما, أعاني من نزول قطرات من البول بعد الاستنجاء, عندما أقوم بالمشي, أو عند النزول من الدرج, أحس بنزول قطرات من البول, وقد كنت قبلُ أمارس العادة السرية, أما الآن فقد توقفت عن فعلها.

أريد معرفة العلاج.

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Saif Al-Shibil حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فعادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان البروستاتا, حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى الإحساس بشعور غير مريح في منطقة العجان والعانة, بالإضافة إلى كثرة التبول, مع ضعف البول, وسرعة القذف, ونزول قطرات من البول أو المذي في أوقات متفرقة.

ولذلك لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة, والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك, وتفادي التعرض للبرد الشديد أو الإمساك, ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: (Peppon Capsule) كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم, أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا, مثل الـ (Saw Palmetto) والـ (Pygeum Africanum) والـ (Pumpkin Seed) فإن هذه المواد طبيعية, وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماما.

أما إذا كانت الأعراض بسيطة, ولا تتكرر؛ فلا داعي للعلاج, ويكتفى بتفادي أسباب الاحتقان.

وانظر الحكم الشرعي في مثل هذه الحالة: (262108 - 263545 - 265113).

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً