الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تظهر لدي حبوب تحت الإبط، ما سببها وما علاجها؟
رقم الإستشارة: 2219037

25731 0 424

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بين الفينة والأخرى تخرج تحت الإبط حبوب حمراء، تبقى أياما ثم تنفجر (دمامل)، وتخرج صديدا أبيض محمرًا، وهي تؤلم عندما يصطدم الإبط بالذراع، فما سبب هذه الدمامل؟ وما طريقة علاجها؟ وكيف نتجنبها؟

تنتشر في جسدي، -خاصة الرجلين ومن الفخذين إلى آخر الساق- دمامل كثيرة، كلما انفجر واحد خرج آخر قريبا منه، حتى أصبحت رجلي مليئة بالدمامل والحُفَرِ، وأصبحت سوداء من كثرة انفجار الدمامل، ولا أعرف ما سببها؟ وقد أخذت علاجا سابقا لها -لا أذكر اسمه- كان قيمته ما يقارب 100 دولار، غابت سنين، ثم ظهرت، فما السبب؟ وما طرق تجنبها؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ما تشتكي منه هو التهاب منابت الشعر والغدد العرقية في منطقة الإبطين، وكذلك التهاب منابت الشعر في كل من الساقين والفخذين، وذلك لوجود أنواع كثيرة من البكتيريا في تلك المناطق؛ فإذا ما تم الاحتكاك أثناء الاغتسال، أو عند إزالة الشعر بأي وسيلة، تلتهب تلك المناطق، مما تسبب الحبوب الحمراء والصديدية أحيانا.

ننصح أولا بعمل تحليل نسبة السكر صائم في الدم، ثم تناول العلاج الآتي: حبوب اوقومنتين 625 ملجرام، حبة ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، مع دهان للمناطق المصابة بكريم بكتروبان، مرتين يوميا لمدة أسبوعين متواصلين، مع الاستعانة ببعض الكمادات الدافئة للإبطين.

أرجو لك من الله الشفاء التام.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • السعودية ايمان

    مشكله انا كنت اصلا اعاني منها

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: