أصابني تغير في لون جزء من العضو الذكري إلى الأبيض ما علاجه - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أصابني تغير في لون جزء من العضو الذكري إلى الأبيض، ما علاجه؟
رقم الإستشارة: 2219901

27489 0 478

السؤال

السلام عليكم

أعاني من مشكلة ألا وهي: في العضو الذكري يوجد به جزء من المنطقة متغير لونه إلى الأبيض، وذكروا أن هذه بهاق -أجاركم الله-.

علما أنه لا يوجد اللون إلا في هذه المنطقة فقط، وقد راجعت كثيرا من المستشفيات والعيادات (خاصة) ودفعت أموالا طائلة، ويعطوني مراهم، بدون أي فائدة، وآخرهم مرهم استخدمته (بروتبيك) تركيز 0.03 ولم أجد منه أي فائدة.

أتمنى من الله ثم منكم مساعدتي، وإعطائي العلاج المناسب لهذه المشكلة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: إذا كان ما تشتكي منه هو بهاق ( Vitiligo ) من خلال تشخيص المختصين، فإن من المناطق التي استجابت للعلاج ببطء جدا (وهي بشرة الذكر) لعدم تعرضها لأشعة الشمس بقدر كاف، وهذه الأشعة هي المسؤولة عن تحفيز الخلايا الصبغية، لإفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تلوين البشرة.

العلاج الذي استخدمته أخيرا من الأدوية الفعالة في حالات البهاق، ولكنه يحتاج إلى وقت أطول للحصول على نتيجة مقبولة.

هناك أيضا علاج جديد واعد في مثل هذه الحالات، وهي أشعة ليزر ال/ Excimer. والبهاق في حقيقته ليس مرضا يضر بالصحة العامة، ولا ينتقل من شخص إلى آخر، ولكنه مشوه من الناحية التجميلية، خاصة إذا كان ظاهرا في الوجه أو اليدين.

أما إذا كان مختفيا فلا يسبب حرجا كبيرا، خاصة إذا تقبله وتعايش معه الشخص، ولم يسبب له الحرج.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً