استخدمتُ كريمات لحب الشباب فوق الأنف فتغيرت المنطقة!! - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

استخدمتُ كريمات لحب الشباب فوق الأنف فتغيرت المنطقة!!
رقم الإستشارة: 2221266

2231 0 170

السؤال

السلام عليكم

كان لدي حب الشباب فوق الأنف، والآن تحسن، ولكن من كثرة استخدام المراهم والكريمات أصبح شكل المنطقة غير مشدود، وبلون أحمر خفيف، مع أني تركت الكريمات منذ سنة، واستخدمت كمادات الثلج، وإلى الآن لم يتغير شيء، هل توجد كريمات تحسن شكله ولو قليلاً؟

جزيتم خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نورة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فى العادة لا تسبب المستحضرات الموضعية المستخدمة فى علاج حب الشباب تلك النوعية من الآثار الجانبية، وبالأخص ترهل الجلد، أو ضموره المصحوب باحمرار، أو تمدد الأوعية الدموية إلا إذا كنت استخدمت كريمات تحتوي على الكورتيزون لفترات طويلة على تلك المنطقة، ومن الجيد أنك توقفت عن استخدام تلك الكريمات لمدة سنة تقربيًا، وما يمكنك عمله الآن هو استخدام كريم الحماية من الشمس صباحًا يوميًا باستمرار مثل: Anthelios gel-cream SPF 50، ومراجعة طبيبك المعالج بعد شهرٍ من استعماله بشكل منتظم لتقييم الحالة إكلينيكيًا، وما إذا كنت بحاجة إلى إضافة علاج آخر، ولا داعي لعمل كمادات الثلج.

وفقكم الله وحفظكم من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: