الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

قرصة البعوض تسبب لي حبوبا ومن ثم جروحا وعلامات، فما السبب؟
رقم الإستشارة: 2231181

4423 0 208

السؤال

السلام عليكم..

لدي تحسس شديد من البعوض، فإذا قرصني سبب لي حبوبا، وبعدها جروحا وعلامات، فما السبب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ noon حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو نوع من التحسس يسمى بالارتيكاريا الحبيبية Papular urticaria، ويظهر في صورة حبوب حمراء بالأخص في الأطراف بعد التعرض لقرصة البعوض، وتكون تلك الحبوب مصحوبة بحكة تؤدي إلى حدوث جروح، وربما تلتئم بعلامات كما ذكرت.

والعلاج يكون بتجنب لدغ البعوض قدر المستطاع، ويمكن استعمال المستحضرات الطاردة للحشرات على الأجزاء المكشوفة من الجسم، والمعرضة للقرص عند الخروج إلى أماكن تكونين فيها معرضة أكثر للدغ البعوض، وإذا ظهرت الحبوب فيمكن علاجها بكريمات تحتوي على كورتيزون مناسب في القوة لعلاج تلك المشكلة، مثل: Elocom cream مرة يوميا لعدة أيام فقط، ويمكن استعمال ذلك العلاج بشكل متقطع حتى تتجنبي الآثار الجانبية لتلك المستحضرات، وتحصلين على النتيجة المرجوة في نفس الوقت.

وأتمنى لك التوفيق، وحفظكم الله من كل سوء.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً