هل والدتي تعاني من ارتفاع في سيولة الدم - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل والدتي تعاني من ارتفاع في سيولة الدم؟
رقم الإستشارة: 2236314

9780 0 327

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

والدتي تعاني من ضعف في الذاكرة والتركيز، وآلام في مفصل الركبة وارتفاع بسيط في الضغط، وارتفاع في الكوليسترول، ونقص في الغدة الدرقية، وتأخذ الأدوية التالية:
أتينولو للضغط.
التروكسين للغدة.
سيمفاستاتين للكوليسترول.
جلوكوز امين وكوندرتون وmsm.

كما أنني كنت أعطيها المكملات الغذائية التالية:
- الجنكة 120 مجم في اليوم.
- زيت السمك 1000 مجم في اليوم.
- خلاصة الكركم (مادة الكركمين) 400 مجم في اليوم.

قمنا مرة بعمل تحليل للسكر لها في الصيدلية، فوجدنا اندفاعًا شديدًا للدم من أصبعها عند شكها لأخذ عينة الدم، وكنت قد قرأت على شبكة الانترنت أن المكملات الغذائية التي كنا نعطيها لها تسبب سيولة في الدم لذلك أوقفناها واستمررنا على الأدوية فقط.

قمنا بعمل تحليل لسيولة الدم ووجدنا النتيجة كالتالي:
Prothrombin Time & Conc.
Patient time 13.5 secs
control time 12.8 secs
Ratio 1.05
INR 1.07

أسئلتي هي:
هل والدتي تعاني من سيولة شديدة في الدم؟ وهل هذا سبب اندفاع الدم الشديد من أصبعها عند شكها؟ وهل إعادة إعطائها المكملات الغذائية مرة أخرى خطير أم لا؟

وجزاكم الله خيرًا على جهدكم المشكور، ونفع بكم المسلمين، ورزقكم الفردوس الأعلى.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كما ذكرت في الاستشارة فإن الوالدة -حفظها الله- تعاني من ارتفاع الضغط الشرياني والكولسترول، وقصور بالغدة الدرقية، لذلك أهم نصيحة للوالدة هي: عدم استعمال أي دواء إلا باستشارة طبيبها المعالج والمتابع للحالة، ولا أنصح في مثل حالة الوالدة -حفظها الله- أن تبدأ بعلاج أو توقفه بناءً على استشارة على الانترنت؛ لأن طبيبها المعالج يعرف حالتها بدقة، ويعرف تأثير أي دواء عليها.

بالنسبة للسيولة فإنه حسب الأرقام التي أوردتها فإن الوالدة لا تعاني من ارتفاع في السيولة الدموية، والمكملات الغذائية -عادة وبشكل عام- ليس لها أضرار جانبية، ولكن أكرر نصيحتي بعرض أي علاج تفكر بإعطائه للوالدة على طبيبها المعالج والمتابع لحالتها فقط.

ونرجو من الله أن يكتب للوالدة -حفظها الله- تمام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً