الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

إذا شربت ماءً ثم تبولت أجده شفافًا.. فما السبب؟
رقم الإستشارة: 2238584

2686 0 169

السؤال

السلام عليكم

عندما أشرب الماء بكمية قليلة، أو كثيرة أضطر للذهاب بعد ذلك بوقت قصير إلى الحمام، ويكون لون البول شفافًا تماماً، فما السبب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سائلة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا بد من عمل تحليل للبول، بالإضافة إلى جدول للتبول اليومي يبين كمية السوائل المتناولة يوميًا.

وكمية البول: قد تكون بسبب كثرة الشرب، أو زيادة نشاط المثانة، أو زيادة كمية البول بسبب نقص الهرمون المضاد لإدرار البول، فإذا كان الهرمون منخفضًا (ويظهر ذلك في تحليل البول، وكمية البول في اليوم) يكون العلاج باستخدام الـ: Minirin ، ويوجد في شكل بخاخ، أو أقراص، ويمكن تناول الأقراص مرة واحدة يوميًا.

إذا كان تحليل البول طبيعيًا، ومنسوب الهرمون المضاد لإدرار البول في الدم طبيعيًا كذلك, فعادة ما يكون هناك انقباض للمثانة البولية بدون داع, وعندها يجب تناول علاج يقلل انقباض المثانة مثل الـ: Detrusitol، بعد التأكد من عدم وجود مشاكل عصبية.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً