الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

لدي جلد متقشر مزمن في كعب قدمي.. كيف أتخلص منه نهائيًا؟
رقم الإستشارة: 2251571

2867 0 224

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لدي جلد متقشر في كعب قدمي مزمن، علماً بأنني أمشي يومياً، فهل لهذا أثر؟ ذهبت للطبيب، وأخبرني بأن هناك فطريات في أسفل قدمي ووصى لي بهذه الأدوية حبوب lamifen 250 mg dermal وكريم lamisil terbinafine hydrochloride أخبرني باستخدامه لمدة أسبوعين واستخدمته، لكن لم يأت بنتيجة، وعليه ذهبت للصيدلي، وأعطاني هذا الكريم galderma calmurid urea 10% - lactic acid 5%، واستخدمته لمدة أسبوعين -والحمد لله- أتى بنتيجة كبيرة، لكن عند تركي استخدامي للكريم ترجع آثار الجلد المتقشر؟ فما الحل النهائي لكي تذهب ولا ترجع؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أتصور أنك تعاني من فطريات في القدمين، وإنما زيادة في سمك وتشقق بطبقات الجلد السطحية التي تحمية من البيئة الخارجية، وقد يكون ذلك نتيجة المشي لفترات طويلة بدون ارتداء حذاء مناسب، وشراب قطني سميك مما يؤدي إلى ذلك السمك، والتشقق وإذا امتنعت عن ذلك وقللت من احتكاك الكعبين بالأرض والبيئة المحيطة فلن تتكرر المشكلة مرة أخرى، أتفق معك أن العلاجات التي تحتوي الاكتيك اسيد واليوريا مفيدة، ولكن لا بد من معالجة السبب في تكرار المشكلة كما وضحت حتى لا تعود مرة أخرى.

لا مانع من زيارة طبيب الأمراض الجلدية لاستبعاد وجود أمراض جلدية تظهر بنفس الصورة المذكورة.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً