الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

إمكانية استخدام حبوب الفيتامينات والمعادن بصورة غير منتظمة
رقم الإستشارة: 225473

1810 0 196

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إني أستعمل الفيتامينات المصنعة (Multivit and minerals) مع أنني لا أشكو من أي مرض، والعلبة التي أتناولها تحتوي مرة ونصف الحاجة اليومية، لكنني صرت أخاف خاصة من فيتامين ( أ ) وتأثيره على الكبد، أرجو الإفادة، وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إذا كانت الصحة جيدة والحمد لله، ولا يوجد أمر مزمن أو مشكلة صحية طويلة الأمد فلا يوجد ما يستدعي استخدام الفيتامينات، وبالطبع كل دواء له فوائده كما له مضاره، وحتى الفيتامينات وبخاصة الفيتامينات الدهنية مثل فيتامين ( د ) و( أ ).
لذا لا داعي لاستخدامه بصورةٍ منتظمة، وقد ينصح بعض الأطباء الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل باستخدام الفيتامين في حالات الإرهاق المزمن أو عدم القدرة على التركيز، إلا أنه عادةً يكون لفترة قصيرة، والله الموفق.



مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً