الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما هي مضاعفات استئصال ورم الثدي، وما هو المسموح به بعد العلاج الإشعاعي؟
رقم الإستشارة: 2266800

3535 0 176

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله.

أمي أصيبت بسرطان الثدي، -والحمد-لله- تم استئصال الورم، وانتهت من الإشعاع منذ يومين، لكن المشكلة أن أصبح في صدرها تسلخات شديدة، وصارت تنزف، ونصحوها في المستشفى باستخدام كريمات مرطبة، ولكن دون جدوى.

أريد شيئا يخفف المنطقة، وهل تستطيع أمي استخدام النشا وقد انتهت من علاج الإشعاع؟ لأن فترة الإشعاع منعوها من استخدام أي شيء حتى الفازلين.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نورة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخت الكريمة: الإشعاع قد يسبب فعلا إضعاف البشرة، مما يسبب كل ما تصفينه بالنسبة لمكان الإشعاع لدى الوالدة،
وبالتالي وبعد انتهاء جلسات الإشعاع بالإمكان وضع الكريمات الآتية لعلاج تلك التسلخات والتقرحات:
Solcoseryl Jelly مرتين يوميا؛ لترميم الخلايا التالفة على البشرة.
Aqueous cream مرتين يوميا، مطري للبشرة في تلك المنطقة.

أرجو من الله -جلت قدرته- أن يمن على الوالدة بالشفاء التام، ويمتعها بالصحة والعافية، آمين يا رب العالمين.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً