الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أصبت بحكة وحرارة وحبوب على العضو بعد لبسي ملابس صديقي
رقم الإستشارة: 2274675

2306 0 263

السؤال

عمري 18 سنة، ذهبت قبل فترة إلى بيت صديقي، ولبست ملابسه وبعد فترة أصبت بحكة وارتفاع درجات حرارة الجسم، وظهور حبوب على العضو الذكري.

ذهبت إلى الدكتور، فأعطاني permethrine5% و Fucidin استخدمته وشفيت، ولكن عند ترك العلاج تعود نفس الحالة، ماذا أفعل؟

علمًا أني على هذه الحالة منذ 3 أشهر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من وصفك للأعراض، ومن العلاج الذي وصفه لك الطبيب: ما كنت تعاني منه هو نوع من الطفيليات يسمى الجرب، وهذا المرض الجلدي ينتقل من خلال التعرض لشخص مصاب، أو لبس ملابسه، ويظهر على شكل حبوب على الجهاز التناسلي، وقد يصيب اليدين والبطن، وتشتد الحكة ليلاً أثناء النوم.

والعلاج الذي وصفه لك الطبيب مناسب للحالة، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها:
أولاً: استعمال كريم permethrine5% ثلاث ليال متواصلة على كل مناطق الجسم ما عدا الوجه والرأس.

- إخراج الفرش والأغطية التي تنام عليها ثلاثة أيام في الشمس.

- غسل ملابسك الداخلية بالماء الحار، وكيها قبل لبسها.

- بالإمكان إعادة كورس العلاج مرة أخرى، مع إبدال كريم Fucidin بكريم Elecom ويدهن مرتين على مناطق الحبوب يوميًا إلى أن تختفي، وأيضًا تناول حبة واحدة من Atarax tab. 10 mg ليلا للحساسية إلى أن تنتهي.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً