الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

نزلت مني كمية من الدم أثناء المسح على المهبل، فهل فقدت بكارتي؟
رقم الإستشارة: 2303865

32869 0 337

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة عمري 18 سنة، شعرت ذات يوم بأن إصبعي قد دخل للمهبل أثناء المسح عليه، وشعرت بالألم، وبعد دقائق نزلت كمية من الدماء، استمرت لمدة 7 أيام، ولم يكن موعد الدورة الشهرية، ثم بعد يومين نزلت كمية قليلة جداً من الدم، لكنني أشعر بالألم عندما أجلس، فهل يعني هذا أنني فقدت بكارتي، وهل ينزل الدم مباشرة بعد فض الغشاء؟

أشعر بالرعب والخوف على سمعتي، أفيدوني جزاكم الله خيراً.




الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رويدة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

يؤسفني -يا ابنتي- معرفة ما حدث معك، والحقيقة هي أنه لا عذر لك في ذلك، فمسح الفرج لا يفترض أن يؤدي إلى نزول الدم، حتى لو انزلق الإصبع إلى فتحة الفرج بدون قصد.

لذلك إذا كنت متأكدة من أن الدم الذي نزل لم يكن دم دورة شهرية، وإذا كنت متأكدة من أن نزول الدم والشعور بالألم حدث في وقت دخول الإصبع في فتحة المهبل، فهنا أن أقول لك: للأسف أن الاحتمال المرجح هو أنه قد حدث تمزق في غشاء البكارة، وأن مصدر الدم والألم هو من هذا التمزق.

لكن إن كان ما دخل للمهبل هو الإصبع فقط، وليس شيئا أكبر، فإن التمزق سيكون جزئيا وليس كاملا، أي سيكون حدث تمزق يكفي لدخول الإصبع فقط، لكن ليس لشيء أكبر منه، وبالتالي يمكن القول: بأن العذرية في مثل هذه الحالة لا تفقد كاملة، ويمكن للفتاة الزواج من دون أن ينكشف الأمر، لأن العضو الذكري أكبر حجما من الإصبع، وعند الزواج سيؤدي إلى حدوث تمزقات جديدة أكبر وأكثر عددا حتى يمكن الإيلاج في المهبل، مما سيؤدي إلى نزول الدم وحدوث الألم من جديد، فينستر الأمر -بإذن الله تعالى-.

أسأل الله -عز وجل- أن يسترك في الدنيا والآخرة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • اليمن ابراهيم عدنان

    يااختي البنت كما قال المثل
    كالعود الكبريت اذا احترق لا يعود فحافظي على الامانة العظيمة بحق الله وزوجك المستقبلي باذن الله
    ولو كان مثل ماقال الدكتور شبة فاقدة البكارة فعليك بتوبة والاستغفار وسوف يتجاوز عنك الرحمن ويعيد كل شئ الى مكانة كما ينبثنا مرة اخرى من التراب .

  • مصر Hoda Aleyman

    ربنامعاك

  • الجزائر سيرين

    الله يفرج همك





عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً