الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من تغير في لون الجلد أسفل الجهاز التناسلي، فما علاجه؟
رقم الإستشارة: 2309822

2717 0 184

السؤال

السلام عليكم

أعاني من تغير في لون الجلد أسفل الجهاز التناسلي الذكري، وذلك بظهور بقعة في منطقة الاتصال بين القضيب والعانة فاتحة اللون، وبعد مرور 3 أشهر ذهبت بالغسيل المتواصل.

بعد مرور شهرين ظهرت مساحة صغيرة أسفل القضيب فاتحة بلون بني فاتح يميل إلى الاصفرار، لون القضيب أسمر وبشرتي بيضاء، وبعد مرور بضعة أشهر بدأت تلك المنطقة تنتشر قليلاً، وأصبحت لماعة، حيث توسعت نحو 2سم مربع في ظرف سنة واحدة، دون حكة أو ما شابه ذلك، والحمد لله.

هل هنالك من علاج طبيعي، خلطة طبيعية أو صابون فعال؟ وهل يوجد دواء يناسبني عند الصيدلاني دون تأثيرات أخرى؟ فأنا أخجل من الذهاب إلى الطبيب.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ abdou حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا بد من التشخيص أولاً، لكي يتم وصف العلاج، لأن ما تصفه قد ينطبق على أكثر من مرض جلدي، يصيب تلك المنطقة، مثل التبهق والاكزيما.

على كل حال سأصف لك كريماً ممكناً استعماله لمدة أسبوعين متواصلة، على تلك المنطقة، وإذا لم يكن هناك تحسن ملموس فعليك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية المعروف للكشف المباشر، ومن ثم وصف العلاج المناسب، وبالإمكان استعمال locoid cream مرة واحدة يومياً.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً