الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من حبوب منتشرة في الوجه والظهر!
رقم الإستشارة: 2310158

3380 0 189

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله..

عمري 30 سنة، منذ فترة البلوغ حتى الآن وأنا أعاني من مشكلة حب الشباب في منطقة الظهر، حيث تظهر لدي باستمرار حبوب حمراء ملتهبة ومنتشرة على طول الظهر وفي أسفله، ولا أعتقد أن لنوعية الطعام أي علاقة بهذه الحبوب، لأنها تظهر دائما بنفس المستوى مهما اختلف نظامي الغذائي.

ذهبت إلى طبيبة جلدية، ووصفت لي إبرة كيناكورت، وأخبرتني أن الحقنة ستوقف ظهور الحبوب نهائيا، فهل تنصحونني بأخذ الإبرة؟ وإن كانت لا تجدي فما البديل؟ علما بأني أعاني من أكزيما خفيفة في القدم تظهر وتختفي من فترة لأخرى.

وأيضا لدي استفسار آخر: منذ خمسة أشهر بدأت تظهر لدي حبوب غير دهنية في وجهي، وتحديدا في منطقة الذقن وأسفل الخدين، وهي تظهر بشكل فردي، تلتهب فجأة وتختفي بعد يومين مع بقاء أثرها لشهور، فما علاج هذه الحبوب؟ علما بأن وجهي كان في السابق نقيا دائما.

وسؤالي الأخير، ما سبب تحول لون الشفاه إلى اللون الأبيض بصورة دائمة؟ وما العلاج؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ sara 2000 sh حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كان ما تشكين منه هو حب الشباب في الظهر والوجه، فإن إبرة الكيناكورت ليست هي العلاج المناسب لحب الشباب، فهي مادة كورتيزونية لها استعمالات أخرى غير حب الشباب الملتهب في الوجه والظهر.

أما العلاج المناسب لمثل حالتك فهو: استعمال علاج كبسولات ال/ Roaccutane الأصلي من منتجات شركة Roche، خاصة وأنك غير متزوجة الآن، ويتم استخدام هذا العلاج تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية لكي يصف لك الجرعة والمدة المناسبتين، وكذلك عمل التحاليل الضرورية ومتابعتها، ولا ينصح على الإطلاق استعمال هذا العلاج بدون الإشراف الطبي المباشر لدى أطباء الأمراض الجلدية.

بالنسبة لموضوع تحول لون الشفاه إلى اللون الأبيض: غير واضح ما إذا كان هذا اللون في مناطق معينة من الشفاه أو يشمل الشفتين؟

واحتمال شحوب لون الشفة ناتج عن نقص مادة الهيموجلوبين في الدم إذا لم يكن مرضا جلديا مثل التبهق، والمطلوب عمل تحليل للدم لتبيين ما إذا كان هناك أنيميا ونقص في مادة الحديد لتعويضها.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً