الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل الحمية الغذائية تسبب اضطرابا في الدورة الشهرية؟
رقم الإستشارة: 2321168

1024 0 106

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة بكر، وآخر دورة كانت لي في أول شهر محرم، شعرت بآلام خفيفة في أسفل بطني من بعد انتهاء دورتي، اليوم نزل علي دم بني اللون مع إفرازات مصفرة بكمية قليلة، علما بأن نظام أكلي تغير، فأنا أعمل نظام الديتوكس لمدة أسبوع فقط، فهل هذا هو السبب؟ أم إنها استحاضة أم ماذا؟ أنا خائفة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دلال حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حسب ما جاء في رسالتك فإن الدورة عندك كانت بتاريخ 2-10-2016, وبما أن تاريخ استشارتك هو 28-10-2016, وهو نفس اليوم الذي لا حظت فيه نزول الدم البني والإفرازات الصفراء فإن هذا يتوافق مع موعد الدورة الشهرية, لذلك يجب اعتباره من الحيض وليس استحاضة؛ لأن مدة 26 يوما بين الحيضين تعتبر مدة طبيعية، حتى لو لم تكوني معتادة على هذا الطول.

بالنسبة للألم الذي شعرت به بعد الطهر، فعلى الأرجح بأنه كان ناجما عن حدوث الإباضة, وبما أن الإباضة حدثت مبكرة في هذا الشهر، فمن المتوقع أن تنزل الدورة مبكرة, لذلك أكرر بأن الدم الذي نزل في يوم 28, هو بدء الحيض.

نعم - يا ابنتي- إن الحمية أو تغيير نظام الطعام قد يؤثر على الدورة, لكن هذا التأثير يكون مؤقتا وعابرا, لا يلبث أن يعتاد الجسم عليه فتعود الدورة إلى طبيعتها، لذلك أقول لك: اطمئني فالدورة عندك ما تزال طبيعية حتى لو تقدمت بضعة أيام.

نسأل الله -عز وجل- أن يمتعك بثوب الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً