هل البهاق والبرص من آثار كريمات التفتيح والسنفرة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل البهاق والبرص من آثار كريمات التفتيح والسنفرة؟
رقم الإستشارة: 2323466

6571 0 201

السؤال

السلام عليكم.

هل تسبب كريمات وسنفرة تفتيح البشرة البهاق أو البرص؟ وهل من الممكن أن يحدث البهاق بسبب كريمات أو أشياء تستخدم على الجلد؟

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ م ن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من الآثار الجانبية لكريمات التفتيح، أو أنواع الصنفرة على البشرة، أنها قد تسبب بياض المنطقة المتعالجة، وهذا لا يسمى برصا Vitiligo، ولكن يسمى بياض ما بعد الالتهاب Post- inflammatory hypopigmentation، وقد يستمر لفترة من الوقت، ثم يعود اللون إلى وضعه الطبيعي.

وكما أسلفنا فإن هذا اللون الفاتح قد يسمى أحيانا بهاقا، قد يحدث عند استعمال كريمات التفتيح والصنفرة، ولكن البرص مرض آخر تماما.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً