الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من الدوخة وألم الرأس والصدر والإرهاق فما الأسباب والعلاج؟
رقم الإستشارة: 2326167

2822 0 199

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا رجل أبلغ من العمر 70 سنة، مجتهد وأقوم بأعمال تطوعية، مشكلتي مع الإرهاق الشديد، ووجع الصدر والدوخة, تناولت كل الفيتامينات الموجودة، ولكن لا حياة لمن تنادي، أتناول Tritace 5mg، ودواء للبروستات Omnic، حبة واحدة، وأتناول Mitforal 850، للسكري، ماذا أفعل لأتخلص من الإرهاق المميت؟

وشكراً على جهودكم الكبيرة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يوسف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرجو من الله أن يديم عليك نعمة العافية والسلامة.

وحسب ما ورد في الاستشارة، فإنك تتناول أدوية للضغط والسكري والبروستات, وتعاني من الإرهاق، وألم الصدر، والدوخة، وفي هذه الحالة ينصح بإجراء الدراسة القلبية الشاملة والموسعة؛ لأن أمراض القلب عادة ما تؤدي للأعراض التي ذكرتها في الاستشارة.

لذا من الأفضل حاليا الاستمرار بالعلاجات الحالية، مع اتباع الحمية الغذائية المناسبة للضغط والسكر، والمتابعة مع مركز طبي مختص بالأمراض القلبية بأقرب وقت ممكن، وذلك لإجراء الدراسة المطلوبة، والتأكد من سبب الأعراض التي تشكو منها، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: