هل أدوية البواسير والشرخ الشرجي تؤثر على الجنين في حالة الحمل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل أدوية البواسير والشرخ الشرجي تؤثر على الجنين في حالة الحمل؟
رقم الإستشارة: 2335194

11996 0 148

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا سيدة حامل في الشهر الثالث، وأستخدم أدوية مثبتة، مما أدى إلى الإمساك الشديد، علما أني أعاني من الشرخ الشرجي.

وصف لي الطبيب ملينات، وتحسنت حالتي، ولكن الشرخ يؤلمني جدا، ووصف لي كريم ديادل للبواسير، ولبوس إتش فورميولا، فهل هذا الكريم واللبوس يضر الجنين؟ علما أن عند استخدامه ليلا يتسرب جزء منه إلى الأمام، ويسبب حكة خارجية.

أرجو الإفادة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Sherin حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يحتوي كريم ديادل diadel cream، ولبوسات إتش فورميولا H-formula الشرجية على مواد طبيعية لا ضرر منها على الحمل -إن شاء الله-، ولا بأس من استخدامها لعلاج الشرخ الشرجي، مع وضع كريم lidocaine، وهو يحتوي على مخدر موضعي، مع الحرص على تناول الكثير من الألياف في الطعام، مثل حبوب الشوفان وجريش القمح والبرغل، بالإضافة إلى تناول الكثير من الماء والسوائل، خصوصا عصير البرتقال والخوخ والتين، ولا مانع من تناول حبوب مسكن للألم عند الضرورة، مثل حبوب باراسيتامول 500مج، مع تجنب التوابل الحارة في الطعام.

وفقك الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: