الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تأخرت دورتي ولا يوجد حمل بعد إبر تنشيط المبيض .. لماذا؟
رقم الإستشارة: 2344829

6440 0 150

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله لكم في هذا الشهر المبارك، وجزاكم عنا كل خير.

كما وضحت في استشارة سابقة أنني لم أحض منذ البلوغ إلا باستخدام سيكلوبر وجينوفا، وأخذت إبر ivf_m، لتنشيط المبايض، وبعدها أخذت إبرة تفجيرية، وبعد 16 يوما حللت منزليا، وظهر ثلاث خطوط، الخط الغامق للجهاز، وبعدها ظهر خط خفيف وتلاشى، ثم ظهر خط آخر خفيف وتلاشى، ما سببه؟ وهل يمكن أن يكون حملا؟

لم تنزل الدورة حتى الآن، ولا أعرف هل ستنزل أم لا؟ لأنني أستخدم سيكلوبروجينوفا بالعادة.

أفيدوني جزاكم الله خيرا، وأرجو لكم دوام الصحة والعافية.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بما أن الدورة الشهرية قد تأخرت بعد تناولك للمنشطات, فالأفضل عدم الاعتماد على تحليل البول, وأنصحك بعمل تحليل الحمل في الدم، لأنه أدق، ويظهر أي كمية لهرمون الحمل إن وجدت.

إذا كان تحليل الحمل في الدم سلبيا, فهذا يعني عدم وجود الحمل بشكل مؤكد, ويكون سبب ظهور الخطوط الفاتحة في تحليل البول الذي قمت بعمله هو إبرة التفجير التي تم إعطاؤها لك, فهذه الإبرة تحتوي على هرمون يشبه جزئيا هرمون الحمل, لكن بتركيز قليل, وستنزل الدورة من تلقاء نفسها، لأنك تناولت المنشطات, لكن قد تتأخر قليلا, فإذا حدث تأخر لأكثر من أسبوع, فيمكن تنزيلها عن طريق الحبوب.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: