ما سبب ارتفاع أنزيمات الكبد وما علاجه - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب ارتفاع أنزيمات الكبد وما علاجه؟
رقم الإستشارة: 2346065

5488 0 140

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب عمري 26 سنة، وجدت في تحليل وظائف الكبد أن أنزيمات الكبد عالية، فما معنى هذا؟ وما سببه؟ وما الحل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

توجد عدة أسباب لارتفاع إنزيمات الكبد، منها ما هو وراثي مثل داء جيلبرت, ومنها ما هو دوائي مثل الجرعات العالية من الباراسيتامول وبعض الأدوية الأخرى, وقد يكون بسبب التهابي مثل التهاب الكبد ( A, B, C )، أو بسبب زيادة الوزن، أو بعض الأمراض الفيروسية، وشرب الكحول، أو الحمية الغذائية غير الصحية -الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية-.

لذا ينصح بالمتابعة مع طبيب مختص بالأمراض الهضمية؛ لإجراء الدراسة اللازمة، ومعرفة سبب ارتفاع الأنزيمات، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً