الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشعر بألم بالإبط بعد إزالة الشعر بالشمع!
رقم الإستشارة: 2346384

1442 0 105

السؤال

السلام عليكم.

فتاة أبلغ من العمر 21 سنة، أشعر بألم في الإبط يشبه الوخزات وقليل من الحرقة، وهذا الألم يأتي فقط مع التعرق، وإذا ذهبت لمكان بارد خف الألم، شعرت بهذه الأعراض بعد إزالة شعر الإبط بالشمع " فيت" لأول مرة بحياتي، وأنا أزيله خرج دم في أماكن الشعر المزال، فتجاهلته وظننت أن بشرتي لم تتعود على استخدام الشمع، ولكن بعد أسبوع تقريبا ظهرت هذه الأعراض واستمرت.

قبل العيد بفترة عدت وأزلت الشعر بالشمع ذاته وعاد الألم ولكن بشكل أقوى من الأول، وازداد الألم مع الدورة الشهرية لدرجة أنه نزل على الثدي فأصبح مثل الألم الذي أشعر به أثناء الحيض، والوخزات بالجانب من جهة الإبط، فما سبب هذه الحالة؟ مع العلم أنه لا يوجد احمرار أو حبوب، فالمنطقة طبيعية جدا، والألم في الإبط الأيمن، والأيسر به ألم ولكنه خفيف جدا ولا أحس به كثيرا، أنا قلقة جدا، فأنا أعاني من وسواس الأمراض، وأخشى أن يكون شيئا خطيرا -لا سمح الله-.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ نورة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ربما يكون ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو التهاب بالجلد مصحوب بألم نتيجة التلامس مع مستحضرات إزالة الشعر بالمنقطة المذكورة، وتزداد شدته مع التعرق وارتفاع درجة الحرارة والاحتكاك, ولكن ليس من المتعارف عليه أن يكون ذلك مصحوبا بنزول دم بالشكل الموصوف، ولذلك أنصحك بأن تقومي بزيارة مبدئية لطبيب الأمراض الجلدية؛ لتقييم الحالة إكلينيكيا، وأخذ التاريخ المرضي بدقة، وللتوصل للتشخيص الدقيق لحالتك، وعمل ما يلزم بعد ذلك.

أتمنى لك التوفيق والسعادة، وحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً