كيف أتخلص من حبوب الوجه بلا استشارة طبيب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كيف أتخلص من حبوب الوجه بلا استشارة طبيب؟
رقم الإستشارة: 2350094

3659 0 143

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أنا شاب عمري 17 سنة، في السنة الماضية أصبت بالحبوب في الوجه بكمية كبيرة جدا، حتى أن وجهي صار بشعا جدا.

ذهبت إلى طبيب الجلد، فوصف لي كوركاني 40 مغ لمدة شهرين، ومن ثم عدت إليه فأعطاني 40 مغ
و20 مغ، وفي المرة الأخيرة أعطاني 20 مغ و 10 مغ، فاختفت الحبوب نهائيا من وجهي.

في هذا الصيف عادت الحبوب ولكن بشكل بسيط، ولكنها واضحة جدا وتترك آثارا.

هل يمكنني أن أستعمل نفس الدواء بدون وصفة طبيب؟ وماهي الجرعة التي تناسبني (40 مغ أو 20 مغ أو 10 مغ)؟ لأن مبلغ الفحص الطبي مرتفع، ونحن عائلة متوسطة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Marwane حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخ الكريم: دواء الكوركاني هو الاسم البديل للعلاج الأصلي الذي يسمى:
Isotretinoin (Roaccutane)

والطريقة الصحيحة لتناول هذا العلاج هو بأخذ 40 مليجراما ( حبة 20 مليجراما مرتين يوميا) لمدة خمسة أو ستة شهور متواصلة دون انقطاع، يتخللها كل ثاني شهر عمل تحاليل أنزيمات الكبد ونسبة الدهون الثلاثية في الدم.

وبهذه الطريقة فإن نسبة تكرار حب الشباب تكون ضئيلة.

انتظر مدة شهر كامل على آخر جرعة تناولتها من الدواء، ثم ابدأ بالنظام الموصوف آنفا، ومن المستحسن أن يكون تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية المعروف، وتناول المنتج الاصلي التابع لشركة روش.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: