الخطأ في أخذ جرعة زائدة من دواء كاتفلام هل يؤثر على وظائف الكلى - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الخطأ في أخذ جرعة زائدة من دواء كاتفلام هل يؤثر على وظائف الكلى؟
رقم الإستشارة: 2351493

1672 0 104

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أجريت عملية جراحية منذ حوالي 50 يوما تقريبا تركيب شريحة في يدي اليسرى، وأخذت قرصين من دواء كاتفلام مرة واحدة، وبعده أخذت جرعة واحدة كل ثلاث مرات لمدة ما يقرب من 5 أيام تقريبا، فهل هذا يؤثر على وظائف الكلى وخاصة لما أخذت أول يوم حبتين مرة واحدة في يوم واحد؟

مع العلم أنه لا توجد آثار جانبية، والوضع مستقر تماما.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ali حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا يؤدي تناول المسكنات لعدة أيام إلى أي تأثير على الكلى، خصوصا وأنت شاب في مقتبل العمر، ولا شيء في ذلك، ويمكنك تناول المسكنات إذا استدعت الضرورة ذلك أكثر من تلك المدة القصيرة التي تناولت فيها كاتافلام أو غيره دون خوف مع حاجتك إلى تناول كبسولات فيتامين (د) وحبوب الكالسيوم لتقوية العظام، وللمساعدة في الالتئام السريع للعظام وحاجتك إلى شرب المزيد من الماء.

وفقك الله لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً