الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

زوجتي بعد أخذها للإبرة التفجيرية أصبحت تعاني من ألم شديد عند التبول
رقم الإستشارة: 2354589

4376 0 114

السؤال

السلام عليكم

زوجتي كانت تستخدم fsh hormone و menotropin لتنشيط المبايض وزيادة حجم البويضات، وفي اليوم ١٥ من الدورة بدأ ألم في المبايض والثديين، وسألت الطبيب، فقال لي بأنه عادي، وكان حجم البويضات ١٧، وأعطاها حقن تفجير، ولكن الألم يتزايد بشكل مستمر، خصوصا عند التبول، واليوم ١٩ من الدورة والألم ما زال متواجدا بشدة.

فهل هذا طبيعي، أم أن هناك مشكلة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Ayman حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

زوجتك قد استخدمت حقنا لها تأثير الهرمون المنبه للجريب، فهو يحفز نمو وتطور الجريب، ويسبب الإباضة، ويحفز تطور الجسم الأصفر.

كذلك بالنسبة لإبرة التفجير من أجل تنمية العديد من الجريبات وتحفيز الإباضة لحصول انبثاق الجريب وخروج بويضة، أو أكثر حسب الجريبات المحفزة، ويحصل في أثناء تناول الأدوية المنشطة استثارة للمبيض، يتمثل بزيادة عدد الجريبات، وضخامة المبيض، والألم البطني، وتراكم السوائل بالبطن، وتختلف درجة هذه الأعراض من خفيفة إلى أشد.

لذلك يجب مراقبة الحالة مع الطبيبة؛ لإجراء مراقبة بالتصوير بالأمواج فوق الصوتية لمراقبة حجم المبيض، ووجود سوائل بالبطن، ولكن ينصح بالراحة التامة، وتناول سوائل بكثرة، فهذه أعراض شائعة لتحريض المبيض.

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقكم الذرية الصالحة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً