تناولت كبسولة فيتامين هـ ولم أعلم أني حامل فهل من خطورة على الجنين - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تناولت كبسولة فيتامين هـ ولم أعلم أني حامل، فهل من خطورة على الجنين؟
رقم الإستشارة: 2355680

1888 0 117

السؤال

دكتورة أخذت كبسولة فيتامين هـ بتركيز 400 ملل في يوم 23 أكتوبر الماضي، ولم أعلم بأني حامل، وكانت آخر دورة لي بتاريخ 13 سبتمبر الماضي، والتبويض كان غالبا فى اليوم 18، فهل هناك خطر على الجنين؟

حيث أني قرأت أنه في خطورة على قلب الجنين، وممكن أن يحدث تشوهات -لا قدر الله- كيف لي أن أطمئن؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أريج حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتفهم خوفك وقلقك -يا ابنتي- وأحب أن أطمئنك وأقول لك بأن الدراسات الحديثة قد بينت بأن تناول فيتامين -هاء- أو فيتامين -E- لا يسبب تشوهات في الجنين، لكنه قد يسبب نقصا في وزنه، وهذا النقص يحدث فقط في حال كان تناول هذا الفيتامين بجرعة أكثر من 400 وحدة يوميا ولفترة طويلة خلال الحمل، وبما أنك لم تتناولي إلا حبة واحدة فقط ، فأقول لك: اطمئني تماما فلن يكون لهذه الحبة أي تأثير ضار على الجنين، وأيضا لن يكون لها تأثير على وزنه، فلا داع للقلق بهذا الأمر -بإذن الله تعالى-.

نسأله -عز وجل- أن يتم لك الحمل والولادة على خير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: