الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من أمراض عديدة وأريد التشخيص الأكيد لحالتي.
رقم الإستشارة: 2356493

3515 0 117

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العلي القدير أن يجعل عملكم هذا في ميزان حسناتكم، فكم استفدت منكم في شتى المجالات، أنا محاسب، أبلغ من العمر 36 عاما، متزوج ولدي طفلان، أتناول عقار (زستريل 10) للضغط منذ عام تقريبا، وعقار (سوفيكان 10) منذ عامين للكوليسترول، وبفضل الله ضغطي منتظم، وضربات قلبي منتظمة، ومنذ شهر أحسست بضيق تنفس، وأخذت كمام موسع للشهب تقريبا 5 جلسات، وبفضل الله ورحمته تحسنت كثيرا.

وأيضا أعاني منذ فترة شهر تقريبا من ألم في الصدر أحيانا في الجانب الأيسر وأحيانا في منتصف الصدر، وأحيانا في الجانب الأيمن، وعند تناول عقار الأدول يذهب الألم، وفي حالة عدم تناولها يرجع الألم مرة أخرى، وأحيانا أشعر برغبة كبيرة في العودة إلى الوطن حيث أنني أقيم مع أسرتي في إحدى الدول العربية، ونأسف على الإطالة.

جزاكم الله عنا خير الجزاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرجو من الله أن يكتب لك الفرج العاجل، وأن تعود لأهلك وبلدك بالسلامة بإذنه تعالى.

وحسب وصفك للحالة في الاستشارة فإن الأعراض تتماشى مع الألم عضلية بجدار الصدر, ومما يؤكد ذلك تحسن الأعراض بتناول الدواء المسكن للألم, ولكن بما أن لديك ارتفعا بالضغط الشرياني, وبالكوليسترول, فالأفضل المتابعة مع طبيب مختص بأمراض القلب، وإجراء الدراسة اللازمة للوصول للتشخيص الأكيد, ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً