الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

انتفاخ الشفة العليا من الفم عند البكاء
رقم الإستشارة: 236786

15545 0 423

السؤال

استشارتي غريبة بعض الشيء وهي تتلخص بأنني من طفولتي وأنا كلما بكيت تنتفخ الشفة العليا من فمي بشكل ملحوظ، وكنت حينها أتعرض للسخرية، ومشكلتي مستمرة حتى الآن، فبمجرد ما تنزل دموعي تبدأ شفتي بالانتفاخ، ولا يذهب إلا بعد ساعات،فما سبب هذه المشكلة؟ وهل من علاج لها.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ صدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا توجد أي غرابة في استشارتك، فالشبكة الإسلامية تود التواصل مع كل الإخوة والأخوات من أجل المصلحة والتعاون على الخير والبر.

أرى أن مشكلتك تنحصر في أنك في حالة الانفعالات النفسية يحدث لك تفاعل كيميائي يؤثر على بعض أجزاء الجسد، ومنها الشفة العليا، وهذا التفاعل ربما يرتبط بزيادةٍ في إفراز مادةٍ تُعرف باسم (هيستامين) وأخرى تعرف باسم (أدرانانيل) وعليه نرجو تجنب الانفعالات الزائدة، وكذلك القلق، وأن تميلي للاسترخاء، ولا تكتمي الأشياء التي بداخلك، ويمكنك أيضاً ممارسة الرياضة، فهي مُفيدةٌ لإزالة مثل هذه الانفعالات.

وحتى تتحسني بصورة جيدة سأصف لك علاجاً مضاداً للقلق، ويُعرف هذا الدواء باسم (موتيفال) يمكن أن تتناوليه بمعدل حبة واحدة ليلاً لمدة شهر، ثم ترفعي الجرعة إلى حبة صباحاً ومساء لمدة ثلاثة أشهر، ثم تخفضيها إلى حبةٍ واحدة لمدة شهرين.

نسأل الله لك التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً