ما سبب زيادة مدة الدورة بعد تركيب اللولب الهرموني - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب زيادة مدة الدورة بعد تركيب اللولب الهرموني؟
رقم الإستشارة: 2376474

5012 0 76

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله..

بعد تركيبي للولب الهرموني "ميرينا" صارت أيام الدورة تتراوح بين 10 أيام إلى 15 يوما، بعد أن كانت مستقرة في 6 أيام قبل تركيب اللولب، ما السبب؟ وما العلاج؟

جزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سعدية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المفترض أن يعمل اللولب الهرموني على اختفاء الدورة الشهرية؛ لأنه يحتوي على هرمون بروجيستيرون الذي يوقف الدورة الشهرية، لأنه يثبط عمل الهرمونات المحفزة للمبايض FSH & LH ، وكون الدم متواصل النزول فهذا يعني أن هناك أسبابا أخرى في الرحم تؤدي إلى ذلك النزيف، مثل: الزوائد اللحمية، ومثل التليف في الرحم، ولذلك يجب إزالة اللولب على الفور، وأخذ حبوب لمنع الحمل وذلك لعدة شهور.

مع ضرورة البدء في بحث أسباب النزيف من خلال الكشف الطبي، ومن خلال سونار على المبايض والرحم، لأن النزيف المتواصل قد يؤدي إلى فقر دم وضعف عام، وبالتالي يجب أخذ مقويات للدم تحتوي على الحديد وعلى الفوليك أسيد، كما يجب تناول كبسولات فيتامين ( D)، وحبوب كالسيوم، مع شرب المزيد من الحليب، وتناول منتجات الألبان والتغذية الجيدة، مع ضرورة متابعة قياس ضغط الدم، وتناول السوائل والمخللات في حال هبوطه.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: