الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أدوية ضغط الدم هل تسبب الضعف الجنسي؟
رقم الإستشارة: 2390712

1476 0 59

السؤال

السلام عليكم

شاب، عمري 28 سنة، طولي (179) سم، ووزني (73) كلغ، أمارس الرياضة بانتظام ولا أُدخن، أعاني من ارتفاع الضغط المزمن من النوع الأول منذ عام ونصف، وأستخدم علاج (Exforge 160/5)، وبحثت عن جميع الأسباب المؤدية لارتفاع الضغط خشية أن يصبح من النوع الثاني، والتحاليل -الحمد لله- سليمة، كتحليل وظائف الكلى، والسكري، والدهون والغدد، وعملت أيضاً تخطيطا للقلب وغيرها.

سؤالي هو: هل من الممكن أن يصاب شاب بمثل عمري بمرض الضغط من النوع الأول؟ لأني تأتيني حالات لا أصدق أنني مصاب بهذا المرض في هذا العمر المبكر؟

وسؤالي الثاني: هل صحيح أن أدوية الضغط تسبب ضعفا جنسيا عند الزواج كوني أستخدم علاج Exforge 160/5؟ والحمد لله على كل حال أولاً وآخراً.

وشكراً لكم، وجزاكم الله وأخيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الضغط يمكن أن يصيب الإنسان إما بسبب عضوي ويحتاج الأمر إلى علاج السبب؛ كمشاكل الغدد والأوعية الدموية، ومشاكل الكلى، وإما أن يكون بلا سبب محدد، وقد يوجد عند أكثر من فرد من أفراد الأسرة، ولا يوجد له سبب طبي محدد.

ومتى ما كانت القياسات مستمرة وعالية فمن الأفضل الاستمرار في استخدام العلاج، والمتابعة الدورية مع طبيبك؛ للتأكد من العلاج الذي يؤدي الدور المطلوب منه.

وبعض علاجات الضغط تسبب مشاكل الضعف الجنسي، ومعظمها من العلاجات القديمة لكن قد يؤدي الضغط نفسه عند إهمال علاجه إلى نفس المشكلة، لذا عليك بمناقشة طبيبك المعالج، ومدى تأثير المشكلة عليك إذا كانت هناك مشكلة في هذا الأمر.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً