الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل تأخر الدورة بسبب تكيس المبايض؟
رقم الإستشارة: 2392440

1042 0 61

السؤال

السلام عليكم.

أنا فتاة عمري 20 سنة، عزباء، أعاني من تأخر الدورة، وعند الكشف عند الطبيبة ظهر كيس في المبيض الأيمن، وصفت لي دواء جاسمين حبوب منع الحمل، وبعد نزل الكيس مع الدورة.

والآن بعد الانتهاء من العلبة الثانية لم تنزل الدورة رغم مرور 5 أيام، لكني أعاني من آلام شديدة في منطقة الحوض والجانبين وحول منطقة السرة، وكأن شيئا يتقطع، فهل أكمل العلبة الثالثة من هذا الدواء؟ علما أن الدورة لم تنزل، وهل أعاني من تكيسات في المبيض؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بسمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن حبوب منع الحمل (ياسمين) تعمل على تنظيم الدورة بشكل جيد جدا، ونادرا ما يتأخر نزول الدورة لأكثر من 7 أيام بعد الانتهاء من تناول العلبة، لذلك أنصحك بالانتظار ليومين آخرين، فإذا لم تنزل الدورة بعد يومين، فيجب في مثل هذه الحالة عمل تحليل للحمل في الدم، وذلك كنوع من الاحتياط، خاصة إذا كنت قد نسيت أحد الحبات، أو تناولت بعض الأدوية، أو المضادات الحيوية خلال فترة تناول الحبوب، فهنا سيقل مفعولها.

كما يجب عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين؛ وذلك للتأكد من عدم تشكل كيس على المبيض يكون هو السبب في الألم الذي تشتكين منه، فإذا تم التأكد من عدم تشكل كيس على المبيض، فهنا يمكنك البدء بالعلبة الثالثة حتى لو لم تنزل الدورة، فستنزل -إن شاء الله- بعد الانتهاء من العلبة الثالثة.

نسأل الله عز وجل أن يمتعك بثوب الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً