الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل تشخيصي بالتهاب المعدة كان صحيحا؟
رقم الإستشارة: 2405531

1844 0 21

السؤال

أعاني من آلام بالمعدة، وشخصها الطبيب بأنها التهاب معدة وارتخاء صمام فم المعدة، وصرف لي تاكبرون، ولم أشعر بتحسن كثير، فقال لي: موضوعك لدى طبيب نفسي، ذهبت للطبيب النفسي وصرف لي سبرالكس بالتدريج نصف حبة لمدة أسبوع، وبعدها أرفع لعشرة ملج، أحسست بطفح جلدي، مع إسهال وأرق وعدم نوم وغثيان، فهل طريقة تشخيص الطبيبين السابقين صحيحة أم لا؟ وهل يمكنني أن تناول تاكبيرون 30 مع سبرالكس؟

مع الشكر الجزيل لكم، والسلام عليكم ورحمة الله.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فحسب ما ورد في الاستشارة فإن طبيبك قد شخص إصابتك بالتهاب المعدة, وقد صرف لك دواء (تاكيبرون 30 ملغ) وهو من الأدوية الجيدة لعلاج التهاب المعدة, و قد ذكرت في الاستشارة عدم تحسن الأعراض بعد العلاج, لذا ينصح بالمتابعة مع طبيب مختص بالأمراض الهضمية، لإجراء الدراسة الطبية للتأكد من التشخيص ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

أما بالنسبة للأعراض التي تعاني منها بعد تناول دواء سيبرالكس, فهي تدل غالبا على التأثيرات الجانبية للعلاج, وينصح بإيقاف العلاج والمتابعة مع طبيب الهضمية -كما ذكرنا سابقا-.

نرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً