الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

عند زيادة جرعة الدواء لا أشعر بالراحة، لماذا؟!
رقم الإستشارة: 2413104

268 0 0

السؤال

السلام عليكم.

زرت دكتورا نفسيا منذ فترة، وبنا على المعطيات وصف لي الزوالفت بدأت بحبة واحدة، وشعرت براحة، ثم رفع الجرعة لتصبح حبتين، ولكن لما ارتفعت الجرعة صار عندي أرق وشد على الفكين، فهل هذا الأمر طبيعي؟ أصبحت لا أحس بالراحة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ Dania حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الزوالفت واسمه العلمي سيرترالين هو من فصيلة الأس أس أر أيز، وهو من الأدوية التي تستعمل بدرجة كبيرة وآثاره الجانبية ليست كثيرة، ومن أهم آثاره الجانبية التي تحدث باستمرار -يا أخي الكريم- هي الغثيان وآلام في المعدة وبالذات في الأسابيع الأولى، أو بالأحرى الأسبوعين الاولين، فلذلك نحن -يا أخي الكريم- نحرص دائماً على الابتداء بجرعة صغيرة نص حبة لمدة أسبوع ثم بعد ذلك حبة كاملة لمدة شهر ونصف إلى شهرين، وكثير من الناس يستجيبون لهذه الجرعة أي حبة واحدة يومياً، وإن لم تحدث الاستجابة بعد شهرين فعندئذ يمكن زيادة الجرعة إلى حبة ونصف.

طالما حدثت لك هذه الآثار وارتبطت بزيادة الجرعة إلى حبتين فإني أرى أن ترجع إلى حبة واحدة، وإذا اختفت هذه الآثار الجانبية فعليك بالاستمرار على حبة واحدة -يا أخي الكريم- حتى تقابل الدكتور مرة أخرى.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً