حدث لي تآكل وكشط للجلد شبيه بالجروح والحفر بعد العملية! - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

حدث لي تآكل وكشط للجلد شبيه بالجروح والحفر بعد العملية!
رقم الإستشارة: 2417569

1783 0 0

السؤال

أجريت عملية تقشير كيمائي منذ شهر، وفي بعض الأماكن وبعد أسبوع التئمت الجروح والحفر مسببة بقع حمراء اللون ذات ملمس ناعم تزول مع الضغط عليها وتعود مع انتهاء الضغط، ماذا حدث للجلد؟ وهل يوجد علاج لها لتزول؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سمكة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لابد أن بعد كل تدخل جراحي في البشرة أن يكون هناك جروح وحفر، ولكن مع الوقت تتلاشى كل تلك الآثار، اللون الأحمر قد يستمر فترة من الوقت نظرا لتكون شعيرات دموية جديدة بدلا من التي تم إزالتها أثناء الجراحة، وهذا شيء طبيعي.

بالإمكان استعمال الكريم الآتي للمساعدة على الإسراع في إزالة هذا الاحمرار بعون الله تعالى:

Rubialine cream(SVR) redness twice/day.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: