الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل سبب تأخر الحمل عندي هو ارتفاع هرمون الحليب
رقم الإستشارة: 243411

5769 0 329

السؤال

أنا امرأة متزوجة، وعندي طفل عمره سنة وشهر، أرغب في الحمل، عملت فحصا لهرمون الحليب وكانت النتيجة 33، فهل هو السبب في عدم الحمل؟

علما بأن الطبيبة اقترحت علي أخذ أدوية لتخفيضه، ولكن أنا أعتمد على الميرمية حاليا، فهل هذا مناسب أم لا؟ كما أنني كنت قد ذهبت إلى الطبيب قبل حوالي 3 أشهر، وذلك لأنه ينزل إفرازات بنية وأحيانا دم بني بشكل خفيف قبل موعد الدورة بتسعة أيام؛ فأعطاني منشطا ولكني لم آخذه خوفا من آثاره الجانبية، أرشدوني وجزاكم الله كل خير.

ملاحظة: أوقفت الرضاعة منذ أربعة أشهر، فهل هذا مبرر لارتفاع الهرمون؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بشرى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

تأخر الحمل لديك من الواضح أنه بسبب الاضطراب الهرموني، وإن ارتفاع هرمون الحليب يؤثر على وظيفة المبايض ، ويمنع التبويض، أو يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية .

لذلك عليك استعمال الأدوية التي تعمل على تخفيض هرمون الحليب -تحت إشراف الطبيبة- حتى يعود إلى الحدود الطبيعية، ومن ثم يمكن أخذ الأدوية المنشطة للتبويض، وبالتالي يمكن حدوث الحمل بإذن الله.

عليك العمل بنصائح وإرشادات الطبيبة، مع العلم بأن الميرمية لا تُفيد في هذه الحالات.

والله الموفق,,,

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً