إزالة أثر جراحي ناتج عن استئصال ناسور في الحلق - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

إزالة أثر جراحي ناتج عن استئصال ناسور في الحلق
رقم الإستشارة: 245929

3586 0 372

السؤال

السلام عليكم.

سؤال طبي: هل هناك علاج معين يمكن استخدامه لإزالة الأثر الذي تتركه العمليات الجراحية، فقد قمت منذ أكثر من خمسة أشهر بإجراء عملية جراحية لاستئصال ناسور كان موجوداً بالحلق، والآن بقي أثر واضح للعملية على هيئة خط بامتداد العملية الذي يبلغ تقريباً 5 سم.

أفيدوني، جزاكم الله ألف خير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الحل السببي هو أن الخياطة كان ينبغي أن تكون تجميلية ابتداءً، والحل الواقعي من الآن موجود عند جراح التجميل الثقة، ويجب أن يكون جلدك من النوع الذي لا يشكل الندبات الضخامية أو الجدرات.

لو كان أثر الجراحة لوناً غير مرتفع لنفع معه الكريمات التجميلية، مثل كريم الأساس أو ما يماثله من الكريمات الطبية مثل ديرمابليند (وله وكيل موجود في المملكة السعودية) والذي نصفه لمرضى البهاق والوحمات خاصة، ولو كان ما تذكر هو ندبة ضخامية لأفاد معها الحقن بالكورتيزون بيد طبيب متخصص ثقة.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: