تقلصات الجهاز الهضمي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تقلصات الجهاز الهضمي
رقم الإستشارة: 247256

6974 0 513

السؤال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

أرجو التفضل بالإجابة على أسئلتي مشكورين.

عندي تشنج في الأمعاء.

1. استعملت "أسيد وفيلوس" خلال شهر رمضان وأياماً بعده، فأدى إلى ظلمة عيني وإضعاف بصري، فأوقفت الاستعمال، تركت (أسيدوفيلوس)، ولم يرجع بصري إلى حالته السابقة، كذلك الحال مع الفصفصة، الحلبة، فبماذا تنصحونني أرجوكم؟

2. أستعمل زنجبيل حالياً فهو أفضل من غيره، هل أستطيع أن أستعمل معه مواد هاضمة، إنزيمات، فصفصة، أسيدوفيلوس؟

3. تؤدي أغلب الأعشاب التي أستعملها إلى انبعاث رائحة كريهة من كل جلدي، مثل: حلبة، حبة البركة، زعتر، ثوم، شمر، ناردين، جنسنغ، كذلك العسل، علماً أني ألبس نظارات للقراءة فقط منذ عشر سنين.

جزاكم الله خيراً.
ودمتم سالمين.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جلال حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهل قمت بعمل الفحوصات اللازمة؛ للتأكد من أسباب التقلصات التي تعاني منها عند طبيب متخصص في مجال الجهاز الهضمي، مثل فحص البراز والتنظير المعوي وغيره؟ وهل قام الطبيب بوصف علاجات طبية؟ يمكنك استخدام الشاي الأخضر وهو عادة الأنسب في علاج مشاكل التقلصات، وكذلك المرمية والنعناع، وهذه لا تتسبب في ظهور رائحة في الجسم مثل الحلبة وغيرها، كما أنه لابد من استخدام علاج طبي مناسب، مثل الدوسباتالين والدسفلاتيل للتحكم في الأعراض، كما أن عليك بالابتعاد عن التوتر والقلق، وممارسة الرياضة، وتنظيم التغذية مع العمل على التخلص من التوترات والإجهاد.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: