الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟
رقم الإستشارة: 2478616

708 0 0

السؤال

توقفت عن استعمال حبوب منع الحمل بعد أسبوع من الدورة، وحدث جماع في اليوم 15 فهل يمكن أن يحصل حمل أم أرجع للحبوب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ صفية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعتذر عن التأخر في الرد على الرسالة، حيث لم يصل السؤال لنا إلا أمس، والآن وقد مر شهر وعدة أيام، والمفروض إما أن تكون الدورة الشهرية نزلت أو تأخرت وحدث الحمل.

والحمل عموما يحدث في منتصف الشهر إذا كانت الدورة منتظمة، ومع عدم تناول موانع للحمل، وفي حال نسيان قرص يمكنك تناوله بمجرد تذكر ذلك، والتوقف عن تناول الحبوب في منتصف الشهر أمر غير مستحب؛ لأنه سوف يؤدي إلى نزول الدورة في غير موعدها وبطريقة النزف والتنقيط؛ لأن بطانة الرحم لم يكتمل نموها.

وفي حال الرغبة في منع الحمل يجب تناول الحبوب بانتظام قرص يوميا في موعد محدد، لحين اكتمال الشريط ، ثم التوقف عنه، وبعد نزول الدورة تبدئين في الشريط التالي.

ندعو الله لكم الصحة والعافية والسلامة.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً