الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب عودة الحبوب الحمراء بعد العلاج من الجرب؟
رقم الإستشارة: 2480387

6386 0 0

السؤال

السلام عليكم.

لدي طفل عمره ١٠ أشهر، أصيب بالجرب، واستعملنا دواء بيرمثرين للعائلة كلها منذ ثلاثة أسابيع، ولكن الطفل لا زال يحك، ولازالت الحبوب تظهر لديه، ولا زلت أعطيه دواء الحساسية والمراهم، فكيف تعود الحبوب للظهور وأنا لا زلت أستخدم لدواء، وأغسل ملابسه بالماء الساخن وأستخدم المكواة أيضا؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم محمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة لعلاج مرض الجرب: من الجيد أنك استخدمت دواء الـ (بيرمثرين Permethrin) الموضعي للعائلة كلها في نفس الوقت، وهذا تصرف جيد، حتى يتم علاج كل أفراد الأسرة في نفس الوقت، حتى لا تتكرر الإصابة بين أفراد الأسرة.

أمَّا سبب ظهور حبوب حمراء بعد الانتهاء من العلاج؛ يكون عبارة عن تفاعل لبعض مكونات الميكروب يظهر في صورة حبوب في بعض الأماكن المتفرقة، ويكون فيها حكّة شديدة، ويتم علاج تلك الحبوب بمستحضرات الكورتيزون الموضعي لفترة محددة في حدود أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر.

حفظ الله ابنك الكريم، وبالتوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً