الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تساقط شعر اللحية بسبب الحبوب، فما العلاج؟
رقم الإستشارة: 2491272

221 0 0

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن تكونوا بخير وصحة وعافية.

يظهر لي حب الشباب في وجهي، منها حبة في منطقة اللحية، وبعد اختفائها تساقط الشعر في منطقة اللحية بعد أسبوعين ولم يعد الشعر بعد، فما الحل؟ وهل سيعود الشعر؟ مع العلم أني لا أعاني من أمراض جلدية أو أمراض أخرى.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ وجيه حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تصفه هو نوع من أنواع حب الشباب المتنوع الذي يصاحب هذه الفترة من العمر عند كثير من الشابات والشباب، في حالة حب الشباب الالتهابي الذي به حبوب وبعض البؤر الصديدية، بالإمكان استخدام كبسولات التتراسايكلين أو المونوسايكلين لفترات بين 6 إلى 8 أسابيع، مع استعمال الأدوية الموضعية، مثل Penoxyl -5- cream، أو Zenyrt solution(Erythromycin+Zink )، وهو فعال جداً في مثل هذه الحالات.

استخدام صابون خاص بحب الشباب مثل: Acne Aid Soap، وعدم العبث بيديك بهذه الحبوب مهما كانت الأسباب مهم جداً في السيطرة على المرض.

في كل الأحوال إذا كان حب الشباب لديك من النوع المستعصي على العلاجات التقليدية من كريمات ومضادات حيوية فإن هناك البديل الذي يعطي نتائج مفيدة لحب الشباب المستعصي وخاصة المتكيس منها ألا وهو عقار ال/ Isotretinoin (Roaccutane)، وهو فعال إذا استخدم تحت إشراف طبي كامل، ويستخدم لمدة خمسة أشهر متواصلة.

الشعر المتساقط من اللحية نتيجة لحب الشباب سوف يعاود النمو -بعون الله تعالى-، فلا تقلق، فهو مجرد وقت فقط.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً