سبب خوارج انقباض في القلب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

سبب خوارج انقباض في القلب
رقم الإستشارة: 249361

10692 0 424

السؤال

أعاني من خوارج انقباض في القلب، وأنا مرضع، وعمري 26 سنة، وقال لي الطبيب بعدما هدأ القلب على الإيكوغرافي، بأن قلبي سليم، والخوارج سببها نقص في الموارد والفيتامينات وفقر الدم، وذلك لأني مرضع فأخذت حقن حديد، وحقن فيتامينات ب وحبوب بوتاسيوم، وفطمت ابنتي والحمد لله، أحسست بتحسن، لكن لا يزال هناك خوارج أقل من قبل، تأتيني عند التعب والإرهاق الشديدين، فماذا أفعل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Nor حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فليست كل الخوارج القلبية مهمة طبياً، على عكس ما يعتقده كثير من الناس؛ لأن كثيراً منها لا يعالج أصلاً، وهذا كله معتمد على نوعية الخوارج وعددها وسرعتها، ويحدد هذا الفحص الطبي ورسم القلب وتخطيطه، وقد لا تعالج هي بذاتها، بل يعالج سببها فتزول.

ومن أسبابها: نقص الأوكسجين في الدم، أو أمراض القلب العضوية، أو بعض الأدوية، وأحياناً المنبهات تسببها، فنصيحتي هي زيارة طبيب قلب لتشخيص نوع هذه الخوارج، ولابد من أن تعرفي منه احتياجها للعلاج، حتى يطمئن قلبك، فقد لا تكون بسبب نقص في الفيتامينات وفقر الدم، وذلك لأنها لا زالت موجودة بعد العلاج من النقص في الفيتامينات وفقر الدم.
والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: