ارتفاع إنزيمات الكبد والتهاب اللوز وتأثيرها في الخمول والتعب والإرهاق - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ارتفاع إنزيمات الكبد والتهاب اللوز وتأثيرها في الخمول والتعب والإرهاق
رقم الإستشارة: 252769

10509 0 430

السؤال

أنا شاب في العشرين من عمري، ولا أعاني من أي مرض عضوي إلا ارتفاع في إنزيمات الكبد (Alt &ast)، ولكني أشكو من وجود صديد على اللوز، وصعوبة شديدة في المشي، وضعف اللياقة، والخمول وضعف العضلات، فماذا أفعل؟ أفادكم الله.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لابد من أن يتم تقييم مشكلة ارتفاع إنزيمات الكبد بصورة جيدة، فقد تكون كل الأعراض التي تعاني منها، مثل ضعف اللياقة والخمول بسبب التهابات مزمنة في الكبد، ولا يبدو أن هناك علاقة بين ارتفاع إنزيمات الكبد ووجود صديد في اللوز، وإن كان يلعب دوراً أيضاً في وجود أعراض مثل الإرهاق وقلة الطاقة، إلا أنه لا يفسر ارتفاع الإنزيمات.

أما ارتفاع الإنزيمات فله العديد من الأسباب التي تحتاج إلى بعض الفحوصات للتأكد منها، مثل الفيروسات والالتهابات المتعلقة بالمناعة وغيرها، لذا من الأفضل عرض الأمر على طبيب متخصص في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، لإجراء الفحوصات اللازمة.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: