هل يؤثر دواء الغدة الدرقية على الجنين وهل الأولى إسقاطه أم إبقاؤه - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل يؤثر دواء الغدة الدرقية على الجنين، وهل الأولى إسقاطه أم إبقاؤه؟
رقم الإستشارة: 255158

4560 0 339

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والشكر لكم والعرفان بالجميل؛ على خدمتكم للأمة، وأستشير أصحاب الفضيلة الأطباء في شأن امرأة مصابة بمرض الغدة، وقد حصل لها حمل وتخاف تأثير ذلك؛ لأن الدواء قد يؤثر استعماله على حملها، علما بأنها تسهر كثيرا وتجد كثيرا من ضيق التنفس، فهل من نصيحة توجهونها لها؟ وهل الأولى الإبقاء على الحمل؟ أم إجهاضه إذا كان هناك ضرر من بقائه؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبيد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فإن كنت تقصد مرض الغدة الدرقية فهناك نوعان، وأنت لم تذكر هل تعاني من كسل في الغدة، أم زيادة نشاط في الغدة.

ولكن نقول أنه سواء كان كسلا أم زيادة نشاط في الغدة، فيجب أن تخبر الطبيب المتابع لحالتها، وسيقوم الطبيب بتغيير الجرعة المناسبة أو نوع العلاج، والذي يتناسب مع الحمل، بحيث لا يسبب ضررا لها أو للجنين.

عليها بالاطمئنان والإبقاء على الحمل، ونتمنى لها دوام الصحة والعافية، وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً