الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

النزيف بعد إبرة منع الحمل الناتج عن اضطرابات هرمونية
رقم الإستشارة: 265075

28797 0 526

السؤال

أخذت إبرة منع الحمل - إبرة واحدة فقط - بعد ولادتي بشهرين، أي في تاريخ 12/8/2006، وإلى تاريخ هذه الرسالة وأنا أعاني من نزيف تختلف كثافة نزوله من وقت لآخر، وكذلك الألم، مع أني أجريت عملية تنظيف للرحم ولكن دون فائدة، مع العلم بأنه بعد انتهاء الأربعين يوماً بعد الولادة لم تنزل الدورة إلى يومنا هذا، أرجو حلاً لإيقاف هذا النزيف.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سهام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فهذه مشكلة إبرة منع الحمل، وهذا الذي ذكرتيه هو ما تعاني كثير من النساء منه بعد أخذ الإبرة، فمفعولها يدخل الجسم ويستمر فيه لمدة 3 أشهر، وحتى بعد الثلاثة أشهر قد يظل الاضطراب موجوداً.
وسبب النزف هو محاولة الإبرة للتقليل من سماكة بطانة الرحم، وبالتالي تظل تنقشع البطانة وتنزل على شكل الدم الذي ترينه.
والسبب الآن هو اضطراب هرموني بسبب الإبرة، ولابد من أخذ منظم للدورة مثل (Progyluton) لمدة شهرين على الأقل، وإذا لم يكن موجوداً عندكم فعلى الأقل أخذ حبوب الـ(Premarin 1.25MG) حبة واحدة يومياً لمدة 7 أيام، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبيبك المعالج، وعمل صورة ألترا ساوند قبلها لرؤية بطانة الرحم، وهل هي رقيقة كما هو متوقع في مثل حالتك، وهل يوجد أكياس على المبيض.
وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: