اضطراب الدورة الشهرية بعد عمر 40 سنة وخشونة المفاصل مع زيادة الوزن - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

اضطراب الدورة الشهرية بعد عمر (40) سنة وخشونة المفاصل مع زيادة الوزن
رقم الإستشارة: 268094

9790 0 509

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا سيدة أبلغ من العمر 46 عاماً، ومنذ خمس سنوات لم تنتظم الدورة لدي، وفي هذا العام انقطعت ستة أشهر ولم تأت إلا بعد أخذ حبوب، وأعاني من خشونة المفاصل مع زيادة في الوزن، فماذا أفعل؟!
أفيدوني وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ آمال حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
فإن المرحلة العمرية التي تمرين بها من المتوقع أن تبدأ الدورة فيها بالاضطراب، ولا داعي لإنزالها بالأدوية، وبدلاً من ذلك لابد من معرفة وضع الهرمونات لديك عن طريق عمل هرمونات الـ(Lh / fsh / estradiol).
فإذا كان هرموني الـ(Lh / fsh) مرتفعين وهرمون الـ(Estradiol) منخفضا فهذا يعني أن المبايض قد بدأت بالهبوط، أي أنك قد دخلت مرحلة انقطاع الدورة.
وبالنسبة لخشونة المفاصل فهذا غالباً بسبب الوزن الزائد، فلابد من تخفيف الوزن وممارسة الرياضة الخفيفة كالسباحة، وهناك بعض الأدوية التي قد تقلل من هذه الأعراض، وهي تحتوي على مركبات تزيد من ليونة المفاصل مثل: (Joint - flex)، وهي تحتوي على الـ(Glucosamine + chondroitin+ msm) ويوجد منها كريمات أيضاً توضع على المفصل للتقليل من الخشونة.
نسأل الله أن يشفيك ويعافيك من كل مكروه وسوء.
والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: